Help Us Shape The Internet's Future

زيارة قيادة APRALO إلى بكين 21-25 يونيو 2016

الأهداف:

المحققة

المحققة جزئيًا

غير المحققة

1. حضور مؤتمر الإنترنت بالصين لعام 2016 والمشاركة فيه

x

 

 

2. الالتقاء بجمعية الإنترنت بالصين (ISC) للتعرف على المزيد عن مؤسستها وإمكانية مشاركتها في At-Large

x

 

 

3. الالتقاء بجمعية الإنترنت بالصين (ISC) ومكتب ICANN في بكين للتعرف على مجموعة مشاركة جمعية الإنترنت بالصين (ISC) في At-Large (المستخدم النهائي) ومناقشة مشاركة جمعية الإنترنت بالصين (ISC) في أنشطة At-Large

x

 

 

4. تعزيز فرص التواصل مع جهات الاتصال بالإنترنت الأخرى من منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

x

 

 

5. محاولة الاتصال باثنين آخرين من ALSes بالصين

 

 

x

 

ملاحظات: 

1. حضر فريق APRALO مؤتمر الانترنت بالصين لعام 2016 في بكين الذي نظمته جمعية الإنترنت في الصين (ISC). يعتبر مؤتمر الإنترنت في الصين - الذي بدأ في عام 2002 - من أكبر المؤتمرات السنوية لجمعية الإنترنت بالصين (ISC) وهو يضم مجموعة من الخطابات الرئيسية وحلقات النقاش والعروض والمعرض الصناعي. انضم أكثر من ألف مشارك من داخل الصين وخارجها على حد سواء إلى هذا المؤتمر السنوي، بما في ذلك قاعة إيندوكت الشهيرة للإنترنت وكيهينج وكيلنام تشون وفيرنر زورن وتان تن وي وراديا بيرلمان.

وقد تضمنت المناقشات هذا العام الموضوعات السابقة مثل الإنترنت عبر الهاتف المحمول وتمويل الإنترنت والبيانات الكبيرة، وشبكة الحواسيب الواسعة وحقوق الملكية الفكرية وحماية حقوق مستخدمي الانترنت، والأمن السيبراني، والتطبيقات المبتكرة، والنظام البيئي على الانترنت التنظيمي، والتعليم على الانترنت، كما تضمنت أيضًا مواضيع جديدة مثل تقاسم الاقتصاد والإنترنت الصناعي والفيديو المحمول واستهلاك المعلومات واستخدام WiFi والتجارة الإلكترونية عبر الحدود.

وبما أن هذا هو المؤتمر الأول منذ انضمام جمعية الإنترنت بالصين (ISC) إلى APRALO باعتبارها ALS في فبراير 2016، وتم توجيه دعوى لقادة APRALO من جمعية الإنترنت بالصين (ISC) لحضور المؤتمر. سافر سيرانوش وساتيش ومورين إلى بكين وانضم إليهم عضو مجلس ALAC كان كايلى وسونغ تشنغ من مركز مشاركة ICANN ببكين. وحظى الفريق بالفرصة لمراقبة وتجربة المؤتمر بأكمله، وحضر شخصيًا منتديات الفرعية انتقائية للمصالح. تمت دعوة ساتيش إلى تقديم عرض على إنترنت الأشياء في اتجاه الإنترنت العالمي والمنتدى الفرعي للابتكار في يوم 22 يونيو.

وتمت دعوة سيرانوش لإلقاء كلمة في حفل الختام. في كلمتها، أعربت سيرانوش عن ترحيب APRALO الحار بجمعية الإنترنت بالصين (ISC) لانضمامها إلى ALAC وكونها أصبحت ALS في المنطقة. وعرضت دور ICANN وAPRALO على الجمهور وشجعت جمعية الإنترنت بالصين (ISC) والمستخدمين النهائيين الصينين للمشاركة في المساهمة في عمل ICANN، وبالتالي مساعدة ICANN في تحقيق رؤيتها المتمثلة في "عالم واحد - إنترنت واحد".

2. زار قادة APRALO مركز الاتصال 12321 التابع لجمعية الإنترنت بالصين (ISC)، وأجرى مناقشة موضوعية مع موظفي جمعية الإنترنت بالصين (ISC) المسؤولين عن حماية حقوق مستخدمي الانترنت. وباعتبار جمعية الإنترنت بالصين (ISC) منظمة وطنية غير حكومية وغير ربحية، فإن بها أعضاء من الشركات المملوكة للدولة والقطاع الخاص والمجتمعات التقنية والمعاهد الأكاديمية والبحثية، فضلاً عن أعضاء شخصية انتقائية معظمهم من كبار الخبراء في هذا القطاع.

يتمثل أحد الجوانب الهامة لعمل جمعية الإنترنت بالصين (ISC) في حماية حقوق ومصالح مستخدمي الانترنت. وبفضل تقديم المشورة للمشرعين وتثقيف الجمهور العام وجمع الشكاوى وتشجيع جهود الانضباط الذاتي للقطاع، تلعب جمعية الإنترنت بالصين (ISC) دورًا هاما في الصين بالتعامل مع والرسائل القصيرة للبريد المزعج/البريد الإلكتروني وتصيد البريد الإلكتروني والبرمجيات الخبيثة والتطبيقات والمواد الإباحية على شبكة الإنترنت. على سبيل المثال، في النصف الأول من عام 2016، استقبلنا 12321 وعالجنا 900،000 شكوى وتقرير. حكما تعمل جمعية الإنترنت بالصين (ISC) أيضًا إلى تشجيع استخدام الإنترنت في المناطق الريفية بالصين والمنطقة الأقل نموًا وكذلك لقيادة مبادرة الصين لتحسين الحصول على الإنترنت.

ومن خلال هذه الرحلة، استطاع قادة APRALO تقييم هيكل حوكمة ونموذج عمل جمعية الإنترنت بالصين (ISC) عن كثب، ومن ثم تحسين فهمهم لجمعية الإنترنت بالصين (ISC) وقطاع الانترنت الصيني ككل. كما ساعدت هذه الرحلة أيضًا كلاً من APRALO وجمعية الإنترنت بالصين (ISC) في تعزيز علاقة عمل أوثق يمكنها أن تسهم في مشاركة جمعية الإنترنت بالصين (ISC) مستقبلا في APRALO وICANN والمساهمة فيهما.

3.  أوضح سونج تشنغ (مكتب ICANN ببكين) أن WeChat (أفضل تطبيق جوال صيني يجمع بين الرسائل الفورية والوسائط الاجتماعية) كان يُستخدم للمساعدة على زيادة التفاهم بين أفراد المجتمع والوافدين الجدد، للنظام البيئي لمؤسسة ICANN والوعي بقضايا ICANN. على سبيل المثال، تجمع مكالمة على WeChat 29 مشاركًا من جميع مجموعات أصحاب المصلحة للتطوع بوقتهم لترجمة لوائح ICANN الجديدة إلى اللغة الصينية وتقديم التعليقات العامة. 

يمكن تسمية التجمعات المماثلة لمناقشة قضايا المشاورات العامة الأخرى في المستقبل، لتشمل أعضاء من بعض مجموعات العمل الخاصة بها إذا كانت القضايا ذات الصلة. يبني سونج علاقة مع APAC Hub لتنسيق الأنشطة الأخرى، وسوف نبقى على اتصال مع APRALO فيما يتعلق بدعم خريجي جمعية الإنترنت بالصين (ISC) من الشباب لحضور اجتماعات ICANN كما يلي ومشاركات Next Gen في حيدر أباد (2016) وأبوظبي (2017). كان صغار الموظفين الذين عينوا للاعتناء بفريق APRALO خلال إقامتنا جميعهم من حاملي الماجستير.

جمعية الإنترنت لفريق مؤتمر الصين

4. كانت ساتيش ومورين محظوظتان للغاية للاتصال بالبروفيسور تشون كيلنام شون من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST) الذي أطلق فكرة SIG في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وقضاء بعض الوقت مناقشة جيدة معه. كان هناك أيضًا أعضاء الفريق التوجيهي لإدارة APSIG واستطاعوا مناقشة البرنامج المقترح من أجل APSIG الأول الذي سيعقد في بانكوك في شهر سبتمبر، بالتزامن مع الاجتماع الثاني لـ APTLD لهذا العام، والذي سيعقبه اجتماع مجلس DotAsia. مكَّن عشاء الاستقبال الخاص من التواصل مع المشاركين الآخرون من الاجانب: الأستاذ فيرنر سورن من ألمانيا الذي كان مهتما بانتقال IANA، وWilaiwan Phanarin المدير العام لTH.NIC.

5. وكان من المفترض أن نتمكن من الاجتماع باثنين من ALSes الأخرى من الصين في منتدى الإنترنت. وهذا لم يحدث، لسوء الحظ. كان أعضاء APRALO على علم برحلتنا إلى الصين قبل اجتماعات هلسنكي. إذا كان أعضاء ALS في منتدى الإنترنت، فمن المفترض أن يكونوا قد رأوا APRALO وهي تقديم عرضين. ولكن للأسف، لأن gmail لم يكن متاحًا في الصين، فلم نستطع المتابعة في الاتصال الشخصي ولو لمرة واحدة في الصين. كم أملنا أن يتمكنوا من الاتصال بنا في المؤتمر. وهذا لم يحدث.

التعليقات الإضافية:

6. لقد تمت رعاية هذه الزيارة إلى بكين تمامًا من قبل جمعية الإنترنت في الصين (تذاكر والإقامة وبدل وجبة الانتقالات والرحلات والمساعدين الشخصيين وخلافة لسيرانوش وساتيش ومورين). كان كايلى يعمل في جامعته ولكنه كان يحضر المؤتمر يوميًا.

7. ومع ذلك خلق تعذر الوصول الى Google وgmail صعوبات في التواصل لفريق APRALO رغم أن Skype وAdobe Connect متاحين واستطاع مورين بفضل الاتصال حضور APrIGF MSG واجتماعات مجلس DotAsia. يحظر Facebook أيضًا في الصين.

8. وبسبب عدم وجود خدمة الترجمة في جميع جلسات منتدى الإنترنت، رتبت جمعية الإنترنت في الصين زيارات لفريق APRALO، مع دليل شخصي وسائق، إلى سور الصين العظيم، والمدينة المحرمة وساحة تيان ان مين.

فريق قيادة APRALO، لسنة 2016

Topic(s): EngagementInternet Governance

Organization(s): APRALO